Dreamsouss
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط

وجهة نظر : الحسنية وتعترض

اذهب الى الأسفل

وجهة نظر : الحسنية وتعترض

مُساهمة من طرف anwar في 2012-02-26, 05:02


حتى لانتحول الى شخصيات تطبل لكل انتصار، قبل ان تغير جلدها بدرجة كبيرة حال اي تعثر، وانطلاقا من مبدأ حبنا للفرق السوسية ، استغربنا كثيرا لما تدوول مؤخرا ، بعد ان اعترض الحسيميون على الحسنية في قضية تسجيل اربعة لاعبين اجانب في ورقة تحكيم المباراة الاخيرة التي جمعت بين الفريقين ..

منطق فاسد هو ذاك الذي قد يقودنا الى النظر الى المسالة من خلال شخصنتها ، والبحث عن جلد الكاتب العام، وكأن الذين يتبنون هذا المنحى اصبحوا يفهمون القوانين فجأة، موجهين اليهم السؤال : لنفترض ان فهمكم سليم، فلماذا سكتتم عن نفس القضية خلال مباراة الرباط ضد الجيش؟ لماذا لم تنبهوا الى الأمر؟

إن المشكل اكبر من مجرد البحث عن جلد أشخاص، قد نختلف معهم اكيد، لكن لايصل بنا الامر الى محاولات عدائية تجاههم، وكأنهم أعداء ، نترقب اخطاءهم للقصاص منهم ذات اليمين وذات اليسار، فكيفما كان الحال الامر يتعلق بحسنية اكادير، وهو فريق ليس في ملكية اشخاص، لذلك حذار ثم حذار من الانتشاء متى انهزمت على وهم اننا ننتشي بتعثر مسيرين ..

مشكلة القوانين التي سنتها الجامعة مؤخرا ، انها تقع في تناقضات تارة، وتارة اخرى تبقى في حاجة الى بنود توضيحية، واليكم امثلة :

1/ عجزت الجامعة الصيف الماضي عن تحقيق الحق ، وتطبيق قوانينها العامة ، وذلك في ملف رجاء اكادير ، حيث ان القانون المعمول به وطنيا يمنحها الحق في الصعود، لكن مدلسي الجامعة افتوا بوجود بند في قوانين الفيفا يزيل للرجاء حقها، وبفضله صعدت الزمامرة، وهنا ، نحن اصبحنا في حاجة ماسة الى البحث عن مدى وجود نفس الحالة في قضية الحسنية، بحيث لايعقل اعتبارها منهزمة مع العلم ان ثلاث محترفين فقط شاركوا في اللقاء، ولولا وجود مانع قانوني لزجت الحسنية بالرابع على ارضية الميدان ، لذا وجب البحث عن مدى مطابقة الحالة لقوانين الفيفا كما فعلت الزمامرة برجاء اكادير.

2/ التناقض الخطير الذي تحمله القوانين الجامعية الجديدة، مطروح على مستوى الاعتراض، ففي بداية الامر، وكنا اشرنا الى ذلك في حينه، هناك بند يعطي للجامعة مراجعة قانونية المباريات، وفي حال وجود حالة لاعب غير قانوني تم اشراكه، ولم يكن حوله اعتراض، تقوم الجامعة بمعاقبة الفريق المخالف، دون استفادة المتضرر الذي لم يعترض.
لكن، وفي نسخة لم نعرف من قام بتعديلها فيما بعد، اصبح من حق الفريق الذي لم يعترض اصلا، الفوز بنقط المباراة، وهنا نطرح السؤال : كيف نساوي بين فريق استفاد من نقط دون اعتراض ، وآخر سلك المسلك القانوني، وأدى الواجب المادي؟

أليس حريا اعفاء الفرق الوطنية كلها من أداء الواجب المادي ، مادامت الجامعة تراجع المخالفات ؟

ان ملف حسنية اكادير الذي سيعرض على الجامعة فيه جدل قانوني ، ولايجب ان يتم ابتلاع الطعم بسهولة ..
avatar
anwar
عضو
عضو

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 460
نقاط التمييز : 2314
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
الموقع : MAROC

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى