Dreamsouss
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط

ابراهمي يدعو الحكومة إلى الرفع من منحة الطلبة إلى 3000 درهم

اذهب الى الأسفل

ابراهمي يدعو الحكومة إلى الرفع من منحة الطلبة إلى 3000 درهم

مُساهمة من طرف kossofi123 في 2012-03-21, 00:38

قال محمد ابراهمي رئيس منظمة التجديد الطلابي، إن منظمته تلقت بارتياح خبر الزيادة في المنحة الجامعية للطلبة التي أعلنت عنها الحكومة، مؤكدا أن ذلك "جاء نتيجة لما خاضته الجماهير الطلابية في الجامعات المغربية، وعلى رأسها منظمة التجديد الطلابي، من نضالات لسنوات عدة ظلت فيها المنحة جامدة".

وأكد ابراهمي أن مطالبهم تتمثل في رفع قيمة المنحة إلى حدود 3000 درهم، وهو المبلغ الذي رفعته المنظمة في مذكرتها لرئيس الحكومة ووزير التعليم العالي، وهو المبلغ أيضا الذي يمكن أن يستجيب لحاجيات الطالب، على حد قول ابراهمي.

وكان وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، قد أكد في وقت سابق أن الحكومة قررت الرفع من قيمة منحة الطلبة خلال السنة المالية لـ2012، بـ 200 درهم لطلبة الإجازة و300 درهم لطلبة الماستر، علما أن قيمة المنحة تبلغ 1300 درهم منذ سنة 1973 إلى اليوم.

هذا وسبق أن تعهد مستشار وزير التربية الوطنية السابق المصطفى دنيال، بزيادة 50 % من قيمة المنحة لتصل إلى حوالي 2000 درهم مع الرفع من عدد المستفيدين منها من 37 % حاليا إلى 50 % في السنة القادمة.

وأكد دنيال وهو كذلك مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية والاجتماعية والثقافية في لقاء عقده مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي أن الوزارة ستعمل كذلك تفعيل المراكز الصحية والاجتماعية في الجامعات من أجل توفير التغطية الصحية للطلبة مؤكدا ضرورة إشراكهم في مراقبة الصفقات الخاصة بتفويت التغذية ومراقبة جودتها.
avatar
kossofi123
عضو نشط
عضو نشط

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 834
نقاط التمييز : 4358
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمر : 25
الموقع : agadir

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى