Dreamsouss
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط

أمازيغ مغاربة يطالبون بقلب نظام القذافي بليبيا

اذهب الى الأسفل

أمازيغ مغاربة يطالبون بقلب نظام القذافي بليبيا

مُساهمة من طرف horinhop في 2011-03-22, 06:17


قالت لجنة التنسيق الدولية للمؤتمر العالمي للشباب الأمازيغي، ضمن بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، إن تهمة التجسس التي الصقتها ليبيا في حق الأخوين مازغ ومادغيس بوزخار تعتدّ تهمة خطيرة بكل المقاييس.. وأن النظام الليبي أضحى يعتبر الأمازيغ مشروعا إسرائيليا يجب تدميره".. قبل أن تزيد: "البيان الأخير الصادر عمّا يعرف بالأمن الخارجي الليبي أطلق نفس التهمة على باحثين من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بُعيد اعتقلهما بليبيا ليجعل من كل أمازيغي ليبي أو غير ليبي جاسوسا و عميلا يجب اعتقاله و محاكمته في القانون الجديد لدولة القذافي".

وانتقدت ذات الوثيقة البلاغ تعامل الدولة المغربية باحتشام مع استهداف ليبيا للمغاربة كافة على ترابها.. إذ أوردت بين ثناياها: "الدولة المغربية ظهرت أمام النظام الليبي كأنها بلا سيادة بعد اعتقالها لمواطنين مغربيين لأسابيع، إذ لم تحرك ساكنا، وأكثر من ذلك صار هذان المواطنان متهمين بالعمالة و التجسس لصالح إسرائيل.. دون أي تحرك مغربي رغم كون الأمر مرتبطا بباحثَين بمؤسسة ملكية تشتغل في إطار مشروع ملكي غدا وفق بيان الأمن الخارجي الليبي مشروعا صهيونيا..".

لجنة التنسيق الدولية للمؤتمر العالمي للشباب الأمازيغي دعت كافة مكونات الحركة الأمازيغية بشمال إفريقيا، ضمن ذات البلاغ المؤرخ في الـ15 من يناير، إلى "ضرورة التعامل مع نظام العقيد القذافي بما يستحق من جدية.. مع دعوة الشعب الليبي إلى السير على نهج الشعب التونسي في مواجهة نظام العقيد الذي أفقر شعب ليبيا و باع ثروات الليبيين و مارس القمع و الديكتاتورية لعقود في حق الليبيين الأحرار بل أكثر من دلك جعل من ليبيا أضحوكة أمام العالم".. قبل أن تضيف: "إننا في المؤتمر الدولي للشباب الأمازيغي نساند مساندة مطلقة و غير مشروطة كل التحركات ضد النظام الليبي بغض النظر عمن قام بها، ونؤكد مواصلة نضالنا بكل ما أوتينا من وسائل ضد نظام العقيد القذافي جنبا إلى جنب مع كل مناضلي و إطارات الحركة الأمازيغية بالعالم".

وفي كشف عمّا يمكن أن يوصف بالمعطى الخطير قالت ذات اللجنة بأن عملاء ليبيين ينشطون فوق التراب المغربي ضد الأمازيغ ولصالح نظام القذافي.. إن حمل البلاغ المتوصل به من قبل هسبريس: "إعلان العزم عن اتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها في القوانين المغربية ضد عملاء مفترضين لجهاز الأمن الخارجي الليبي يعملون فوق التراب المغربي ويلاحقون أعضاء من لجنة التنسيق الدولية للمؤتمر الدولي للشباب الأمازيغي".
avatar
horinhop
عضو
عضو

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 145
نقاط التمييز : 403
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أمازيغ مغاربة يطالبون بقلب نظام القذافي بليبيا

مُساهمة من طرف imazeghn 4ever في 2011-03-22, 08:44

مشكور أخي
avatar
imazeghn 4ever
عضو
عضو

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 370
نقاط التمييز : 1047
تاريخ التسجيل : 26/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى