Dreamsouss
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط

برعاية محمد بن زايد ..غداً افتتاح مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين

اذهب الى الأسفل

برعاية محمد بن زايد ..غداً افتتاح مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين

مُساهمة من طرف kossofi123 في 2011-05-08, 04:14

تفتتح في العاشرة من صباح الغد الاثنين فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين الذي ينظمه اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك في فندق فيرمونت باب البحر بإمارة أبوظبي.

ويشارك في المؤتمر الذي يحمل شعار (واقع وآفاق) مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والمسؤولين في الهيئات الرياضية من مختلف الدول العربية والاجنبية، وذلك لبحث وتدارس أبرز المشكلات التي يعاني منها الرياضيون ذوو الاحتياجات الخاصة، بهدف اقتراح الحلول المناسبة والنهوض بهذه الفئة لتكون قادرة على امتلاك كامل حقوقها وأداء واجباتها تجاه الوطن والمجتمع.

ويشمل جدول أعمال اليوم الأول من المؤتمر حفل الافتتاح وجلستين يتخللهما غداء عمل، حيث يتضمن حفل الافتتاح إلقاء كلمة الجهة المنظمة، وكلمة اللجنة البارالمبية الآسيوية، وعرض فيلم تسجيلي حول رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تكريم الضيوف والجهات الراعية.


ويناقش المؤتمر خلال خمس جلسات تعقد على مدى يومين مجموعة من المحاور تناقش كيفية إيجاد مناخ مناسب لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتأهيل النفسي والجسدي للرياضيين المعاقين ، والاحتراف في رياضة المعاقين، والاستثمار في رياضة المعاقين، ودور الإعلام في رياضة المعاقين.

ويهدف مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين من خلال جلساته الحوارية إلى مناقشة أهمية رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ودورها في دمجهم في المجتمع، والحوار حول مدى فعالية قوانين وتشريعات هذه الرياضة، إضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها الرياضيون ذوو الاحتياجات الخاصة، وبحث آفاق المساهمة في تذليل العقبات أمام رياضتهم، وكذلك دعم التواصل بين المسؤولين والمنظمات المهتمة برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة من مختلف دول العالم.

كما يهدف المؤتمر إلى إيجاد آليات وطرق فعالة لتسويق رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وأبطالها، وتوظيف الإعلام ومقدراته لرفع مستوى الوعي الجماهيري بأهمية هذه الرياضة.
ممايذكر أنّ عدداً من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة تساهم في دعم ورعاية المؤتمر وعلى رأسها القيادة العامة للقوات المسلحة بالامارات، الراعي الرئيس للمؤتمر، وبلدية أبوظبي ودائرة النقل الراعيان الماسيان.

ويشارك جهاز رقابة أبوظبي الغذائية، وشركة هونداي للسيارات كراعٍ ذهبي، بينما يساهم كلّ من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة أبوظبي للماء والكهرباء، وشركة النجم والنجم للخدمات الأمنية ، وشركة"أدما" العاملة كراعٍ فضي، وتتولّى قناة أبوظبي الرياضية الرعاية الإعلامية الرئيسة للمؤتمر، وبدورها تساهم قناة الشارقة الرياضية بالرعاية الإعلامية أيضاً.

[/center]
avatar
kossofi123
عضو نشط
عضو نشط

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 834
نقاط التمييز : 4358
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
العمر : 25
الموقع : agadir

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى