Dreamsouss
أخـي الزائر/أختـي الزائرة أعضـاء المنتـدى يبذلون مجـهودات كبيرة من أجـل إفادتك .فبادر بالتسجيل لافـادتهم أو لشكرهم.ولا تبـق مجرد زائر فقط

شبكة 'أزطّا' تحتج على التمييز ضدّ الأمازيغية

اذهب الى الأسفل

شبكة 'أزطّا' تحتج على التمييز ضدّ الأمازيغية

مُساهمة من طرف imazeghn 4ever في 2011-03-05, 08:35

أعلنت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، المعروفة اختصارا بـ "أزطا"، أنها تستعد رفقة العديد من الفاعلين الأمازيغ لموعد احتجاجي سيفعل نهاية الأسبوع الجاري بنية إثارة الانتباه للأوضاع المتردية للحقوق الأمازيغية بالمغرب.. وجاء هذا الإعلان ضمن نص بلاغ، توصلت هسبريس بنسخة منه، مُعلن عن استهداف الاحتجاج لمقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالعاصمة الرباط.

وأكّدت "أزطا" ضمن ذات الوثيقة البلاغ على أنّ هذا الاحتجاج سيحمل شعار: "لنناضل جميعا من اجل استئصال كافة أشكال التمييز ضد الأمازيغية بالمغرب" من أجل الانتفاض ضدّ "غياب إرادة سياسية حقيقية تستجيب لمطالب الحركة الأمازيغية بالمغرب وكذا التراجعات الخطيرة التي يشهدها ملف الأمازيغية ضمن التعليم والإعلام والحريات العامة، والإدارة العمومية والعدالة والتسميات الأمازيغية وغيرها.. إضافة لاستمرار السياسات التمييزية الممارسة بانتهاج في حق الأمازيغية والأمازيغ".

كما أفصحت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة بأن خرجتها الاحتجاجية ستطال مقرّ "ليركام" الكائن بشارع علال الفاسي بالرباط انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف من بعد زوال يوم السبت، وأن كافة الاتصالات والإعدادات اللوجستيكية لهذا الميقات تتواجد في طور الإنهاء للبصم على موعد حامل لمطالب الكل وخادم لمصلحة الجميع.
avatar
imazeghn 4ever
عضو
عضو

احترام قوانين المنتدى :
عدد المساهمات : 370
نقاط التمييز : 1047
تاريخ التسجيل : 26/01/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى